--> بعد تراجع ترامب.. ما الموقف الحالي بشأن هواوي؟ ~ شروحات مكتوبة ومصورة بالفيدبو وتحقيق الارباح|KemoTube|أحمد كامل|كيموتيوب

Ads2

Translate

الثلاثاء، 2 يوليو 2019


بعد نحو 6 أسابيع من إدراج الحكومة الأميركية شركة هواوي على القائمة السوداء، حدث انقلاب كامل في موقف الرئيس الأميركي دونالد ترامب من الشركة الصينية العملاقة.

فقد أعلن الرئيس الأميركي السبت أنه يمكن للشركات الأميركية بيع معداتها إلى هواوي، طالما أن المعاملات التجارية "لا تتسبب بمشكلات وطنية كبيرة وطارئة".

وجاءت تصريحات ترامب هذه خلال اجتماعات قمة مجموعة العشرين في اليابان، وإثر اجتماع متوقع على نطاق واسع مع الرئيس الصيني شي جينبينغ، حيث التقى الجانبان لمناقشة المأزق الناجم عن النزاع التجاري، حيث أصبحت هواوي، واحدة من أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم، نقطة تحول في النزاع.
وقال ترامب إن شركة هواوي ما زالت جزءا من المناقشات التجارية الجارية بين واشنطن وبكين، ولكنه سيعمل، في الوقت الحالي، لاستئناف السماح للشركات الأميركية ببيع قطع غيار للشركة الصينية العملاقة.

ويمثل ذلك تغييرا جذريا في موقف ترامب من شركة هواوي بعد أن سبق له حظر التعامل مع شركة هواوى بداعى أنها تتجسس على معلومات سرية.
ويرجع كل هذا الشأن إلى ضغط من إدارة ترامب الأمريكية لمحاولة بيع أسمدة زراعية للصين لأجبار الصين الى الدخول في صفقات تجارية للرفع من مستوى الاقتصاد الأمريكي وخاصة في مجال الزراعة 

0 تعليقات على " بعد تراجع ترامب.. ما الموقف الحالي بشأن هواوي؟ "